أفلام ملهمة

سينما

ان الحياة عبارة عن صعود وهبوط، نجاح وفشل، احباط وأمل. خليط من التناقضات التي تتملكنا طالما نحن على سطح هذه الكرة الزرقاء، نحاول دائما الهروب من الواقع الي امور تنسينا المصاعب لساعات. ومن ابرز الاساليب للهروب من الواقع هو مشاهدة الافلام.

الا ان الافلام في اغلب الاوقات تكون اقتباسا عن الواقع، تجربة سريعة تختزل فيها حكما ودروسا ربما تؤثر على حياتنا بشكل جدي وربما تعمل على تحول جذري في واقعنا. لذلك سنقدم لك اليوم بعضا من الافلام الملهمة التي تأخذك من واقعك الى واقع أشخاص آخرين.

1. Soul surfer

 فيلم مأخوذ عن فتاة تدعى بيثاني ، البطلة الشابة في ركوب الأمواج، التي فقدت ذراعها بعد أن هاجمها سمكة قرش أثناء ركوب الأمواج في البحر. هل سيكون إيمانها بالله ودعم العائلة والأصدقاء كافيين لتصفح بيثاني مرة أخرى؟

2. 50/50

هذا الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية ، تدور أحداث الفيلم الكوميدي حول شاب يبلغ من العمر سبعة وعشرين عامًا يتم تشخيصه بمرض بالسرطان وكيف ستكون معاناته اللاحقة للتغلب على المرض.

3. Life is beautiful

الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل وأفضل فيلم أجنبي ، LIFE IS BEAUTIFUL هي أسطورة تدور حول حب الأب لزوجته وابنه في خضم الهولوكوست.

4. The terminal

من المضحك كيف أن ستيفن سبيلبرغ وتوم هانكس هما من أقوى رجال هوليوود واللذين كان بإمكانهما فعل أي فيلم يريدونه ، ينتهي بهم الأمر بصنع شيء مثل The Terminal.

5. Eat pray love

رواية لا تقاوم لكاتبة مشهورة صريحة وبليغة، تتحدث عن سعيها وراء المتعة الدنيوية والإخلاص الروحي ومعرفة ما تريده حقًا من الحياة.

6. Freedom writers

تلهم معلمة شابة فصلها من الطلاب المعرضين للخطر لتعلم التسامح وتطبيقه على أنفسهم ومتابعة التعليم بعد المدرسة الثانوية.

7. The pianist

خلال الحرب العالمية الثانية ، واجه الموسيقي البولندي الشهير فلاديسلاف صراعات مختلفة حيث فقد الاتصال بأسرته. مع تفاقم الوضع ، اختبأ في أنقاض وارسو من أجل البقاء.

8. The Imitation Games

ينضم عالم الرياضيات البريطاني آلان تورينج إلى فريق التشفير للمساعدة في فك تشفير كود إنجما ، لكنه يبني جهازه الخاص الذي يعد نموذجًا أوليًا للكمبيوتر الحديث لفك رموز الرموز الألمانية.

9. Interstellar

في المستقبل ، أصبحت الأرض ببطء غير صالحة للسكن. يتم إرسال طيار ناسا السابق كوبر ، إلى جانب فريق من الباحثين ، في مهمة استكشاف كوكب للإبلاغ عن الكوكب الذي يمكنه الحفاظ على الحياة.

10. Lucy

تنمو قوة "لوسي" وقدراتها العقلية بشكل كبير بعد ظهور تأثيرات عقار محسن للأداء. وسرعان ما تتحول إلى محاربة لا ترحم مصممة على تدمير آسريها.

11. The Martian

تقطعت السبل " بمارك واتني" على كوكب المريخ بعد أن تركه طاقمه وراءه ، مفترضين أنه مات بسبب عاصفة حدثت لهم هناك، بقي وحيدا مع الحد الأدنى من الإمدادات، تدور قصة الفيلم حول مكافحة مارك للبقاء على قيد الحياة.

12. A Quiet Place

تكافح أسرة من أجل البقاء في عالم تقتل فيه كائنات عمياء ولكنها حساسة لضوضاء البشر. يضطرون إلى التواصل بلغة الإشارة لإبعاد المخلوقات.

13. The Fault in our Stars

تتغير حياة المراهقة هازل جريس عندما تلتقي بالشاب أغسطس ووترز في مجموعة دعم السرطان. ثم ينطلق الاثنان في رحلة غيرت حياتهم وتقربهما أكثر.

14. The Discovery

في المستقبل القريب ، بسبب اكتشاف علمي مذهل للدكتور توماس هاربور ، يوجد الآن دليل قاطع على وجود حياة بعد الموت. بينما اختار عدد لا يحصى من الناس الانتحار لإعادة ضبط وجودهم ، يحاول الآخرون تحديد معنى ذلك كله. من بينهم ويل ، نجل الدكتور هاربور ، الذي وصل إلى مجمع والده المنعزل مع امرأة شابة غامضة تدعى إيسلا. هناك ، اكتشفوا المساعدين الغريبين الذين يساعدون الدكتور هاربور في تجاربه.