أحداث تاريخية تبدوا مزيفة لكنها حقيقة

منسا موسى

منسا موسى

حقائق تاريخية مزيفة أم فقط غريبة؟

يقرأ البعض منا مقالات ومعلومات تاريخية قد تبدو للوهلة الأولى مزيفة بسبب غرابتها وعدم تناسقها مع الحس المنطقي، لكنها قد تكون في النهاية معلومات صحيحة وهنالك فعلًا أدلة تثبتها؛ وخير مثال على ذلك قصة "الدجاجة مايك مقطوعة الرأس"، التي بقيت على قيد الحياة ل18 شهرًا في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي! فقصة مثل هذه قد يظن القراء بأنها مزيفة وبعيدة عن المنطق، لكنها حقيقة وموثقة، بل إن هنالك تمثال في ولاية كولورادو الأمريكية لتخليد ذكرى هذه الدجاجة! والحبكة في القصة هي أن دماغ الدجاجة موجود أصلًا في مؤخرة رأسها، لذا عندما قطع صاحب الدجاجة رأسها لم ينتزع دماغها بالكامل، لذا بقيت الدجاجة على قيد الحياة!

حقائق تاريخية تبدوا مزيفة لكنها حقيقة

إليك بعضًا من الحقائق التاريخية التي قد تعتقد للوهلة الأولى بأنها مزيفة، لكنها حقيقية بكل تأكيد:

  • قد يكون مؤسس أمازون جيف بيزوس ورجل الأعمال المشهور إلون موسك من بين المليارديرات وأغنى الأثرياء حاليًا وبثروات تتخطى 100 مليار دولار لكل منهما، لكن ووفقًا لتقديرات المؤرخين، فإن رجال مثل أغسطس قيصر والملك منسا موسى هما أغنى بكثير منهما، ويُمكن أن يكونا "تريليونيرات" بمقاييس زمننا الحديث!
  • قبل اختراع الساعات المنبهة في سبعينات القرن الماضي، كان الناس يقومون بتوظيف بعض العمال لغرض إيقاظهم من النوم عبر رمي حبات من الحمص الجاف على نوافذهم أو عبر طرق النوافذ بالعصي أو المطارق، وكانت المشكلة بالنسبة لهؤلاء العمال تتمثل في أن الأصوات التي يصدرونها كانت توقظ ناس آخرين دون قصد ودون أن يضطروا إلى دفع المال مقابل هذه الخدمة.
  • اعتقد الأب غريغوري التاسع بأن القطط تحمل أرواح الشياطين، وهذا دفع بالكنيسة إلى إعلان الحرب عليها ومطالبة الناس بقتل القطط أينما وجدت! مما أدى إلى زوال الكثير منها للأسف، وهذا قاد إلى انتشار الطاعون في المدن؛ لإن القطط كانت ضرورية لمطاردة الفئران المسؤولة أصلًا عن الطاعون!
  • في عام 1919 وفي مدينة بوسطن الأمريكية حدث تمزق في أحد الخزانات الكبيرة والذي كان يحتوي على 2.3 مليون غالون من دبس السكر، مما أدى إلى نشوء فيضان من دبس السكر وبعمق 15 قدم، وذهب ضحيته حوالي 21 شخصًا!
  • وصلت درجة الخوف لدى الناس من فكرة دفنهم وهم أحياء خلال القرن الثامن عشر إلى درجة دفعت بالمخترعين إلى اختراع أكفان تمنح الميت فرصة دق جرس للإنذار في حال استيقظ من موته بعد دفنه!
  • ظهرت عيدان تناول الأكل الصينية قبل ظهور شوك الطعام بحوالي 4500 سنة! كما أن أول ظهور لشوك الطعام قد حصل بين الطبقات الحاكمة في الشرق الأوسط والامبراطورية البيزنطية.
  • كان الأكل باستخدام شوك الطعام محرمًا ومشينًا بالنسبة للكنيسة المسيحية، التي احتجت عليها بالقول بأن الله قد خلق أصابع للبشر ليأكلوا الطعام بأيديهم، وهذا جعل الناس تستمر بالأكل بأيديها خلال تلك العصور.
  • توفي حوالي 750 ألف أمريكي أثناء الحرب الأهلية الأمريكية، وهذا يعني أن 2.5% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الوقت قد توفوا نتيجة لهذه الحرب.
  • أقدم حانة في العالم تُدعى بحانة شين، وهي موجودة في وسط ايرلندا وما زالت تعمل إلى هذه اللحظة منذ العصور الوسطى! بل إن بعض المؤرخين تمكنوا من إثبات أن هذه الحانة كانت تعمل منذ عام 900 بعد الميلاد!
  • تلقى العالم الشهير البرت اينشتاين عرضًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي دافيد بن غوريون ليكون رئيس دولة إسرائيل، لكن اينشتاين رفض هذا العرض، وقال بأن مؤهلاته لا تصلح لشغل هذا المنصب!
  • استخدمت الصين كمية من الاسمنت للبناء وتشييد المدن خلال ثلاث أعوام (2011-2013) أكثر من مجموع الاسمنت الذي استخدمته الولايات المتحدة الأمريكية خلال القرن العشرين كاملًا!
  • وصل عدد سكان العالم إلى مليار إنسان عام 1800 (القرن التاسع عشر)، أما اليوم فعددهم وصل إلى 7.6 مليار، أي أن عددهم قد تضاعف ثمانية مرات خلال 220 سنة!
  • تمكن صدام حسين من الحصول على مفتاح مدينة ديترويت الأمريكية عام 1980 بفضل التبرعات المهولة التي قدمها لكنيسة هذه المدينة!

الزوار شاهدو ايضا