كيفية تطبيق تصميم على القماش

كيفية تطبيق تصميم على القماش؟

من معالم الموضة الشائعة في هذه الأيام، هي اختيار تصاميم لطيفة وجذابة لتطبيقها على بعض الملابس، يمكنك وضع التصميم الخاص بك على القماش الذي تريد التصميم عليه، يمكنك التصميم على القمصان والحقائب والقبعات والمناشف وأشياء أخرى ترغب بوضع التصميم عليها، يمكنك الحصول على هواية حرفية للتصميم، إليك بعض الخطوات التي تساعدك في تطبيق التصميم:

خطوات تطبيق التصميم على القماش

  1. صنع التصميم الخاص بك: قم بشراء ورق الفينيل، يمكن الاختيار من مجموعة من الأنماط والقياسات لورق الفينيل، يمكن أن تجده في متجر الحرف اليدوية، من الضروري أن تحرص على التأكد من اختيار الفينيل الخاص بالقماش الذي ستقوم بتطبيق التصميم عليه.
  2. صمم صورتك الخاصة باستخدام برامج الكمبيوتر، يمكنك استخدام برنامج مثل Photoshop: اختر تصميمًا تحبه، يمكنك الاختيار من عدة تصاميم جاهزة أو التعديل عليها، ضع في اعتبارك مقدار مساحة التصميم التي ستختارها على القماش الذي ستنتقل إليه، إذا لم يكن لديك برنامج تصميم لتعديل التصاميم، يمكنك شراء التصميمات عبر الإنترنت وفي المتاجر.
  3. اعكس تصميمك: من المهم أن تعكس صورة التصميم التي ترغب بلصقها على القماش، حتى لا تقم بتصميم صورة معكوسة للتصميم الذي تريده، إذا كانت التصاميم تحتوي على الأحرف، تأكد من أن الأحرف مقلوبة.
  4. اطبع صورتك مباشرة على الفينيل إذا لم يكن لديك قاطع: ربما قد تحتاج لورق فينيل بحجم ورق الطابعة، يجب التأكد من طباعة التصميم على الجزء الخلفي، والذي يشمل الجانب الباهت ، من الفينيل الخاص بك.
  5. قص تصميمك يدويًا إذا كنت لا تستخدم أداة قص: ضع الفينيل على مساحة العمل بحيث يكون الجانب اللامع لأسفل، قم بقص الورق باستخدام سكين دقيق أو مقص دقيق، مع الانتباه بعناية للتصميم الذي طبعته، لا تكن سريعًا في القص وحاول أخذ فترات راحة للتأكد من أنك تقطع الطبقة الأولى بالكامل، كما يمكن استخدام خرامة الورق أو آلة القطع بالقالب لعمل أشكال سريعة.
  6. قشر الفينيل: انزع الطبقة الشفافة من الفينيل بحذر بعد الانتهاء من طباعة التصميم، تأكد من عدم تمزيق أي جزء التصميم، انزع كل شيء مقشر وليس جزءًا من تصميمك النهائي حتى لا يتلف التصميم.

تطبيق التصميم الخاص بك على القماش

  • قم بتسخين مكواة الملابس إلى درجة الحرارة المكتوبة على عبوة الفينيل، مع الحرص على تحضير القماش عن طريق تمرير المكواة عليه للتخلص من جميع التجاعيد والرطوبة.
  • ضع تصميمك على القماش ، هذه المرة الجانب اللامع لأعلى، يجب أن يتم وضعه بالشكل الذي تريده أن يظهر في منتجك النهائي.
  • اضغط باستخدام المكواة على تصميمك بقوة لمدة 10 ثوان، انتقل إلى القسم التالي من تصميمك ، واضغط لمدة 10 ثوانٍ أخرى.
  • انزع الورقة الحاملة، اقرأ التعليمات المرفقة بالفينيل ، فبعضها يتطلب تقشير اللوح الحامل بمجرد أن يبرد مشروعك ، والبعض الآخر يجب أن يتم تقشيره على الفور.

طريقة غسل التصميم المطبوع الخاص بك

  • من الضروري أن تغسل العنصر باستخدام الماء البارد، لا تستخدم مواد قاسية أو كيميائية حتى لا تؤدي إلى التلف، لا تغسل التصميم لمدة (24 ساعة) بعد الإنتهاء من الطباعة.
  • جفف القميص باستخدام حرارة منخفضة أو اتركه يجف في الهواء بدون حرارة، بعد قلب القماش من الداخل للخارج، احرص على قلب القماش قبل الكي، واستخدم حرارة منخفضة على المكواة.
  • إذا كان ورق التفلون يتقشر، فقم بكي الأجزاء المتقشرة عن النسيج، بحرارة مناسبة لكي القماش، اضغط لمدة (15-20) ثانية على القماش ليلتصق بشكل جيد.

الزوار شاهدو ايضا

المواضيع الأكثر شعبية