افضل كتّاب الأدب الروسي.

اشتهر الأدب الروسي في القرن التاسع عشر باتجاهه الواقعي ، وما زال الادب الروسي يلقى رواجا بين القراء حتى يومنا هذا لا سيما الادب الذي كتبه تولستوي ودوستويفسكي ، والى جانبهم هناك العديد من الكتاب الذين قدموا للادب الروسي الكثير وسنتعرف في هذا المقال على نبذة من اهم الكتاب والروائيين في روسيا:

  1. ليو تولستوي: أعماله لا تقارن بقيمها العميقة مع الاتجاه الواقعي آن ذاك ، حيث انه وضع العصر الذهبي للأدب الروسي جنبًا إلى جنب مع دوستويفسكي ، حيث صور المشهد الشامل لحياة الطبقة العليا الروسية ، وطرح أسئلة أساسية حول الحب والكراهية والحرب والصراع والهوية الوطنية والانقسامات الطبقية.
  2. فيودور دوستويفسكي: لا أحد يشرح ويحلل نفسية الإنسان أفضل ما يفعله دوستويفسكي. أعماله هي أساس الدراسات البحثية الشهيرة حول التعقيدات العميقة للعقل البشري ، وساهمت ايضا في التحليل النفسي وفي خيوط أخرى من علم النفس. على سبيل المثال ، كتاب دوستويفسكي وبارسايد لسيجموند فرويد . وبعيدا عن رواية الأخوة كارامازوف وغيرها من رواياته الشهيرة ، تعتبر قصص The House of the Dead ، The Demons ، Notes from The Underground مهمة جدًا ويجب أن تقرأها لتحصل على نظرة ثاقبة مربكة عن العقل البشري ، والمشاكل الوجودية.
  3. الكسندر بوشكين: هو الاب الروحي للأدب الروسي، انه رجل مدهش ، بدأ العصر الذهبي بشعره السحري اللامع ونثره العظيم بنفس القدر ، حيث قام باستدعاء وبلورة الشخصية الروسية ، ووضعها حجرا اساس في أعماله مثل يوجين أونجين ، بوريس غودونوف ، روسلان وليودميلا ، وقصص قصيرة مثل ملكة البستوني .
  4. نيكولاي غوغول: سيد السريالية والتنافرية ، اتقن غوغول الواقعية وصنعها في أشكال غريبة للتهكم على المؤسسات القائمة في عصره. من اعماله: الانف، المفتش الحكومي ، والمعطف وهي بعض من أشهر أعماله ، بالإضافة إلى الكلاسيكية غير المكتملة : ارواح ميتة . لا يمكننا سوى تعريف نثره على أنه الواقعية السحرية (على الرغم من أن هذا المصطلح يستخدم لنوع مختلف من الخيال).
  5. أنطون تشيخوف: غالبًا ما يوصف بأنه أحد أفضل كتاب القصة القصيرة في كل العصور ، وقد تم صياغة قصصه بطريقة صحيحة ، فهي تتدفق مثل مجرى مائي صافٍ ، صور الحياة البشرية العادية ونقاط ضعفها بسهولة وكياسة لا مثيل لها. كما استخدم تشيخوف الزخارف الأدبية وأدوات الرسم على سبيل المثال: بندقية تشيخوف ، وهي معترف بها كمعيار في السرد الحديث.
  6. إيفان تورجينيف: قام أرنولد بينيت بوضع إيفان تورجينيف كأفضل الكتاب الروس من حيث التقنية والقدرة في كتابه The Author's Craft ، وهذا ليس ادعاءً فارغًا، حيث تثير القصائد الغنائية لنثره الشعراء الرومانسيين في اذهاننا. سوف تنبهر حين تقرأ له كيفية تصويره للحياة الريفية وجمال المناظر الطبيعية الروسية ومن خلال الروايات المثيرة للجدل يصور الأيديولوجيات المتغيرة للبرجوازية الروسية في مرحلة ما بعد التحرر. أشهر الأعمال: الآباء والأبناء ، اسكتشات الصياد.
  7. مكسيم غوركي: تدور كتاباته حول الواقعية الاجتماعية للطبقة العاملة في روسيا ، كان صبي الصاق الاعلانات للدعاية البلشفية أثناء وبعد الثورة الروسية عام 1917. لكن ولاءات غوركي كانت أكثر تعقيدًا بكثير مما سمحت به الالية السوفيتية. والأهم من ذلك ، أن دفاعه الثابت عن تحرر الطبقة العاملة ، ونضال البروليتاريا ، والنظرة العقلانية الإيجابية ، والمثالية التي لا تنتهي في عالم يزداد ظلامًا ، تجعله شخصية رائعة ليس فقط لروسيا السوفياتية ، ولكن أيضًا للقراء الواعين للايديولوجيًا في جميع أنحاء العالم .
  8. أشهر الأعمال: الأم ، أغنية طائر النوء العاصف ، ستة وعشرون رجلًا وفتاة. ، السيرة الذاتية (الطفولة ، تدريباتي المهنية ، جامعاتي).
  9. يفغيني زامياتين: ومن اشهر رواياته كنا (1921) وهي مقدمة لروايات بائسة مثل 1984 ، عالم جديد شجاع ، وفهرنهايت 451.

الادب الروسي من افضل الادب حول العالم الذي يوسع لك مدارك عقلك ويجعلك تغوص في النفس البشرية وخباياها