تأملات من كتاب فجر طاقتك الكامنة في الاوقات الصعبة.

نقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح لحياة أكثر توازنا ورضا مأخوذة من كتاب فجر طاقتك الكامنة في الاوقات الصعبة لديفيد فيسكوت

تقبل ذاتك.

عندما لا تتقبل ذاتك، سوف تضيع وقتك وانت تبحث عن الحب عند الآخرين، سوف تبالغ في تقدير الاشياء المادية وسوف تفقد ثقتك بقدراتك الداخلية.

عندما تتقبل ذاتك، سوف تقبل العالم والعالم كله سوف يقبلك.

رأي الاخرين.

الآخرين هم بشر مثلك، هم غير كاملين، يشعرون بالقلق وعدم الامان، ارائهم لا تتعلق فيك ولا توصفك بالشكل الصحيح، هي فقط مرتبطة بمشاعرهم ورؤيتهم اتجاه العالم.

لا تنتظر الحب

لا تقع بفخ الحب المشروط، من يحبك سوف يتغاضى عن كل ذلاتك، ومن لا يحبك سوف يتركك عند اولة زلة بشرية، كثر هم من سوف يحبونك بدون شروط، لا تضيع وقتك مع من لو قدمت لهم العالم كله ونسيت حجرا واحدا، فلن يحبوك.

نجاح الاصدقاء

ليس هناك شيء يجعل الناس يتنافرون مثل ما يفعل النجاح، لا تكن مثل عامة الناس، افرح لنجاح اصدقائك من قلبك واخبرهم ان لا احد يستحق النجاح اكثر منهم، تحرر من مشاعر المجتمعات التي خلقت المقارنة لتدمر اسمى علاقة لا يجمعها الدم وهي علاقة الصداقة.

غض الطرف

مهما انجرحت، الانتقام لن يشفي الجرح، خذ وقتك بالالم لكن لا تدعه يرافقك طوال العمرـ لا تخفي المك لانه سوف يتحول الى غضب، لا تنتظر أن يأتي الشخص ويعتذر لأن الامر لم يعد مهما الان، فقط غض الطرف وسامح، تعلم الدرس واطوي الصفحة.

افعل ما يحلو لك

إن التبرير الوحيد الذي تحتاجه كي تعمل إي شيء تريده هو ببساطة :"أنا أريد أن أفعل ذلك ".

وإن التبرير الوحيد الذي تحتاجه لعدم فعلك شيء لا ترغب فيه هو ببساطة : "أنا لا أريد أن أفعل ذلك".

تحمل المسؤولية

انت مسؤول عن كل شيء في حياتك، مسؤول عن الماضي ومسؤول عن المستقبل، مسؤول عن قرارتك وعن اخطائك، مسؤول كيف سيعاملك الاخرين، انت مسؤول عن ردود افعالك ولست مدين للعالم بشيء.

تقبل فكرة الموت

ليس مهما كيف ستموت لانه امر غيبي بحت، الاهم كيف عشت قبل أن تصل لهذه المحطة؟

اسال نفسك من انا؟ ولم أنا هنا، والى اين سأذهب، وماذا سأترك بعد ان اغادر الحياة؟

لا تنكر الموت، واجهه بأن تعيش كل لحظة بشغف وعطاء، ان كانت حياتك ليست حقيقية وبلا قيمة، سوف تخاف من الموت أكثر، والعكس بالعكس!

ثق بنفسك

 الاغلب منا انخدشت ثقته بنفسه منذ الطفولة، من اقرب الاشخاص الينا، بقصد أو من دون قصد، نشعر اننا لسنا جيدين بما فيه الكفاية، اعلم جيدا انها فقط ارائهم وخبراتهم المحدودة، انت الان انسان ناضج وشاهد على خبراتك ومعرفتك وقدراتك، اتبع شغفك وطور من نفسك وآمن بقدراتك ولا تنتظر أحد أن يؤمن بك.

لا تستسلم

لا تستسلم، وقتك لم ينته بعد، تستطيع ان تقدم اكثر.

العزلة

تعلم كيف تحب ان تكون مع نفسك.

احلامك ترفرف على خاطرك عندما تكون وحدك، افضل افكارك تخرج وانت جالس لوحدك.

تستمع للموسيقى وتتأمل الفن بشكل اعمق عندما تكون لوحدك، عندما تصلي او تتأمل تكون بمفردك.

العزلة هي اعلى مكان ممكن ان تصل اليه، هو المكان الذي نتجت منه اعظم اختراعات البشرية.

اعرف نفسك

فأنت اجمال كل اشي..

إنت من فعل ، وفكر ، وقال ، وحلم ،وتجنب ، وعانق ، وهجر ، وتنازع ، وعاني ،وشعر ، وعبر، وكبح ، ووعد ، وضل ، وربح ، وامتلك ، واقترض ، وورث ، وسرق ، واحتاج ، وأحب .

لا تتجنب ذاتك..انت كل الخير وكل الشر..

تقدم الى الامام

كم مضى على معاناتك، وكم ستبقى معاقبا لنفسك وذاتك، نحن مجرد ايام بعدها سوف نتحول الى تاريخ. تقدم الى الامام وحرر نفسك من الماضي والمعاناة والخوف، تقدم دون ان تلتفت الى الوراء.