ما هي الاشياء التي يمكن ان تخبرك عن حقيقة شخص ما

ان اردت معرفة شخص ما ومعلومات عنه بشكل غير مباشر ودون أن تتطرق الى سؤاله أو سؤال من حوله فإن عليك ان تمتلك بصيرة وقوة ملاحظة تستطيع تطويرها مع خلال بعض الامور التي سوف تبدأ بمراقبتها والتي سوف نقدمها لك اليوم. لكن هذا الامر يتطلب وقتا وجهدا فكريا لا سيما أن النفس البشرية معقدة وتحمل من الخبايا الكثير، بالاضافة أن الكثير من الصفات الظاهرية ربما تخدع ما يبطنه المرئ من صفات حقيقية ، لذلك لا تيأس وانما تحلى بالصبر والمثابرة وابدأ بملاحظة ما يلي :

العيون هي نافذة الروح

يستطيع الفم ان يتحدث بالاكاذيب ويستطيع الاشخاص التمثيل واخفاء بعض صفاتهم وحقيقتهم الا أنهم لا يستطيعون عادة وفي أكثر الأحيان أن يتلاعبوا بصدق لغة عيونهم. فاذا اردت التحقق من صدق شخص ما أثناء الحديث معه او اثناء صمته فراقب عيونهم التي لا تكذب والتي ستأخذك الى حقيقة روحه الداخلية.

تفاصيل صغيرة تكشف الكثير

يقولون يكمن الشيطان في التفاصيل، ويكمن شيطان وملاك الاشخاص من خلال تفاصيل صغيرة لا يخطر ببالهم أن يتلاعبوا بها أو يحرفوها.

كطريقة اغلاق الباب بهدوء أم بعنف وعصبية، كالدقة بالمواعيد معك ومع الآخرين، كالحديث مع عامل في مطعم أو صاحب مهنة بسيطة، كالتركيز على أمر في حياتهم أو حديثهم ، فمن يتكلم عن طريقة لبس الآخرين واشكالهم والتركيز على المظهر في كل شيء ستستطيع الاستنباط ان هذا الشخص يركز على الامور السطحية أكثر من غيرها، وقس على ذلك الكثير بسلبياته وايجابيته.

في اكثر الاوقات، الوالدين هم مفاتيح لشخصية من امامك.

مهما كانت صفات الشخص الذي امامك رائعة فعليك اعادة النظر حين تجد سلوكه سيئا بالتعامل مع عائلته وخاصة امام الغرباء، ربما لم يكن والديه جيدين بما فيه الكفاية معه ولكن يجب أن تحذر من معاملة الاشخاص في بيوتهم لانهم في الغالب يتعاملون على سيجتهم وحقيقتهم المطلقة وبالتالي سيعاملوك يوما بنفس الاسلوب.

الطيور على اشكالها تقع

فقط راقب اصدقائه الذين يبقون معه طوال الوقت والذي يحب ويستمتع في مجالستهم واحاديثهم، لانه بلا ريب هم انعكاس لأفكاره واهتماماته الحقيقية .

مهما حاول رسم صورة مثالية له او تبنى أفكارا ومعتقدات معينة فانك لن تستطيع اكتشاف حقيقة ما يقول الا من خلال من هم حوله لا سيما اصدقائه. فعلى سبيل المثال يدعي أحدهم انه لا يحب الجلوس مع المدخنين وتجد اصدقائه جميعهم مدخنين ويشاركهم احيانا بذلك؟َّ! وقس على ذلك امورا اخرى بالسلب أو الايجاب.

طريقة تعامله مع الامور تكشف الكثير

جميع الاشخاص يتعاملون بطريقة عادية في اغلب الاوقات الا ان حقائهم تنكشف في لحظات معينة، فتكشف في ثناياها حقيقة شخص ادعى الشجاعة وما هو الا جبان متهرب، وكم كشفت اشخاصا اعتقدنا انهم بخلاء وفي لحظات ما تخلوا عن كل املاكهم للاخرين ، هذه اللحظات تهدم الكثير من قصورالاحاديث والنظريات عن ما يقدمه الاشخاص عن انفسهم، وتبني اساسا للحقائق حين يفعلون شيئا ما في لحظة ما.

فتكشف الغاضب وتكشف الحليم، تكشف القوي وتكشف الضعيف، فكن مراقبا صارما في تلك اللحظات واظفر بحقائق الاخرين من خلالها.

في النهاية لا يجوز التعميم-دائما- فلكل ظروفه ومشاكله التي تخرجه احيانا عن طوره، كن حكيما في حكمك على الاخرين وراقب تصرفاتهم في ساعات الغفلة وفي المواقف ومع الاخرين خاصة ان تكررت اكثر من مرة وستخبرك هذه الامور عنهم اكثر مما تخبرك أفواههم.
نتمنى لكم القرب من حقيقة اشخاص رائعين كما أنتم.

مواضيع ذات صلة

الزوار شاهدو ايضا