علامات الحب

الحب هو علاقة تجمع قلبين وروحين معًا، يشعر فيها الشخصان بأنهما مستعدان للتضحية بأي شيء، لأجل استمرار علاقتهما، ويكون في هذه العلاقة الكثير من المشاعر، كالاهتمام، والتضحية، والسعي لأجل سعادة الطرف الآخر.

وسنتكلم في هذا المقال عن العلامات التي تدلك على أن الطرف الآخر يحبك.

علامات الحب

  1. إطالة النظر إليك، فإطالة النظر دليل على الحب، فإذا أطال أحدهم النظر إليك فاعلم أنه يحبك، فعندما يحدث موقفٌ لا يتطلب لفتة أو نظرة صغيرة، سيجده فرصة كبيرة لينظر إليك.
  2. اتساع حدقة العين، فمن علامات الحب اتساع حدقة العين عند النظر إلى الشخص الآخر.
  3. الاهتمام بحديثك، من علامات الحب أن يهتم الشخص لما تقوله، وما تفعله، والإصغاء التام لكل كلمة تقولها، وربما يكون الاهتمام بكلامك بشكل مبالغ فيه.
  4. التوتر عند اللقاء، من علامات الحب هو التوتر عند اللقاء، والشعور بعدم القدرة على التصرف في اللحظات الأولى، وربما عدم القدرة على الكلام.
  5. توتر العيون، من علامات الحب توتر العيون عند اللقاء، وعدم القدرة على النظر وإبعاد النظر عنك خوفًا من تلاقي العيون.
  6. التفكير بالشخص الآخر طوال الوقت، فمن علامات الحب أن الطرف الآخر يفكر بك في كل وقت، حتى في أوقات انشغاله، وفي حزنه وفرحه.
  7. الشعور بأن الشخص الآخر يرافقك في كل شيء تقوم به في يومك، فهو يدرس معك، ويعمل معك، وتتخيله خارجًا معك، وتتمنى أن يكون جوارك دائمًا.
  8. الرغبة في فعل أي شيء ليكون الطرف الآخر سعيدا، فأنت تفعل كل ما بطاقتك لتسعد ذلك الشخص، وقد تنسى ان تهتم بنفسك لأجله وتقدم سعادته على سعادتك.
  9. الرغبة في التكلم معه لوقت طويل، فأنت ترغب في سماع حديثه، والتكلم معه، وقد تختلق مواضيع سخيفة فقط لتفتح حديثا بينكما.
  10. يحاول دعمك ومساندتك حتى ولو كان يمر بوقت صعب، فهو سيقف بجانبك ويخفف عنك ويكون موجود لأجلك طوال الوقت.
  11. الافتقاد والاشتياق الدائم، فأنت دائمًا تشتاق له، وتفتقده ولو لم يمر على لقائه غلا القليل من الوقت، وتفتقد أيضا الحديث معه.
  12. الفخر، فمن علامات الحب أن يكون الطرف الآخر فخورًا بك وبكل ما تقوم به حتى ولو كان بسيطًا.
  13.  يذكرك دائمًا في دعائه، فمن أهم علامات الحب أن الشخص يذكرك في علاقته مع ربه، فكلما دعا قال اللهم وفلان معي.
  14. يحافظ على سرّك، ولا يطلع عليه أحد، ويتمنى لك الخير دائمًا.
  15. أن يخبرك الطرف الآخر بأنه يحبك دائمًا، فالكلام له أثر كبيرعلى تحسين العلاقة بين الطرفين.

وتختلف علامات الحب من شخص لآخر، فقد تكون علامات الحب عند شخص ما هي إظهار أن هذا الشخص لا يعني له شيئًا، ولكن ما بداخله على العكس تمامًا، وذلك يرجع إلى طبيعة الشخصية في التعبير عن حبه، فمثلًا الشخص الخجول قد يخاف من الاعتراف بمشاعره، بينما الشخص الجريء سيعبر عن مشاعره بكل وضوح، وأيضا الشخص الذي مر في حياته بخيبات لن يكون كالشخص الذي يجرب الحب لأول مرة، أو لم يقع في الخيبة.

ومن الجدير بالذكر أن علامات الحب تختلف تبعًا لعلاقة الحب، فمثلا الحب بين الزوج وزوجته، ستختلف علاماته عن الحب بين الصديق وصديقه، أو الأخ وأخيه، وذلك لأن نوع العلاقة له كبير الأثر، فالمرأة عندما تحب رجلًا لن تحبه كما ستحب صديقتها أو أختها، وذلك يرجع للفطرة الإنسانية التي خلقنا الله عليها، فجعل لكل علاقة ما يليق بها من مشاعر الحب والود.

مواضيع ذات صلة

المواضيع الأكثر شعبية