أجمل 10 مشاعر قد تشعر بها في حياتك

في كل لحظة من حياتنا تنتابنا المشاعر، فتارة نفرح وتارة نبكي، وتارة نشعر بالحب، وتارة نشعر بالفقد، وفي بعض الأحيان نشعر بالوحدة. 

فتختلف المشاعر بين السلبي والإيجابي، ولكن حديثنا اليوم عن الإيجابي، فما هي أجمل المشاعر التي قد يشعر بها الإنسان؟ 

أجمل 10 مشاعر قد تشعر بها في حياتك 

1. الاعتراف بالحب من شخص تحبه

فكلمة: " أحبك"،  كفيلة بأن تسعدك مدى طويل، ولا داعي لأن تكون هذه الكلمة من حبيب، فربما تكون من زوج أو من صديق أو من أخ، لكنها الأجمل على الإطلاق. 

2.المشاعر التي تأتيك بعد أن تأخذ حقك في موقف ظلمت فيه سابقا

إن شعورك بالفوز وأنك أخذت حقك بعد الظلم الذي وقع عليك هو شعور جميل جدا، يخرجك من دائرة التعب والحزن إلى دائرة السعادة والهدوء النفسي. 

فأنت لم تعد مظلوما، ولم تعد متألما لأنك قد أخذت حقك وتخلصت من أقبح المشاعر وهي مشاعر الظلم.

3.شعورك بأن هناك شخص موجود لأجلك

إن شعورك بأن هناك شخص موجود لأجلك أنت فقط هو شعور في غاية الجمال، فأنت لست وحيدا، ولن تجابه الأمور وحدك، هناك شخص موجود لأجلك. 

وإن هذا الشعور يخلصك من الشعور بالوحدة، ويجعلك تقاوم الحياة بشكل أفضل،  تجد حلولا أفضل،  وتتقدم بشكل أفضل أيضا. 

4. الشعور الذي يأتيك عندما تحتضن طفلا صغيرا

إن احتضان الطفل الصغير من أجمل المشاعر التي قد نشعر بها يوما، فالحقيقة أن احتضان الطفل تشعرك بأن هناك حضن واسع يحتويك بداخله، وعلى الرغم من صغر العالم فيه إلا أن احتضانه كفيل بأن يسعدك  ويجعلك تشعر بشعور جميل. 

وحتى إمساك يد الطفل، أو قدمه، يجعلك تشعر بشعور جميل. 

5.شعور أنك حافظت على كرامتك

إن بعض المواقف التي نمر بها تخيرنا بين كرامتنا ومشاعرنا، فسيطرتك على مشاعرك في مثل هذه المواقف، وحفاظك على كرامتك، تشعرك بأنك منتصر وأنك حصلت على كنز على الرغم من كل الأوجاع التي من الممكن ان تنتابك في تلك اللحظة، لكنك سعيد لأجل كرامتك، ولست مجبرا أن تلوم نفسك وأن تشفق عليها كلما تذكرت تلك المواقف. 

6. وجود كتف شخص تبكي عليه

إن وجود كتف الأصدقاء على وجه الخصوص عندما نبكي يخفف عنا الكثير، فنحن عندما نبكي نكون في أشد الحاجة لمثل هذه الأمور، وكتف صديقك عندما تبكي قد ينسيك كل آلامك وأحزانك ويجعلك تركز على مثل هذه الأمور. 

فالكتف سند والسند شعور لا يضاهيه شعور. 

7.الشعور الذي يأتيك عندما يخبرك أحدهم أنه قد دعا لك

إن الشيء الذي يفرح في الدعاء، أن هذا الشخص قد تذكرك في خلوته مع الله، ودعا لك، وتمنى لك السعادة، فلا يمكن ان يدعو لك شخص لا يحبك، فعندها تيقن أنك من أقرب المقربين إلى قلبه. 

وأنت إذ ترجو أمورا كثيرة فتتحقق لك بأدعية من يحبونك، هذه هي السعادة بعينها. 

8.اللقاء بشخص  قريب طال غيابه

إن لحظة لقائك بشخص قد طال غيابه لهو أمر مفرح جدا، وذلك لأنه يعيد لك جميل الأيام التي عشتها معه، ويشعرك بأنها لم تعد من الماضي، وإنما هي من الحاضر الجميل. 

واللقاء بشخص قد طال غيابه قد يحسن من نفسيتك، لأنك قد تكون بحاجة إليه أو التكلم معه كثيرا، وذلك يخفف عنك. 

9.الشعور بأنك لا تهون على من تحب

إن شعورك بأنك شخص غالٍ جدا على أحبابك يشعرك بالسعادة ويساعدك على الاستقرار النفسي، فعندما يحتد النقاش بينكما مثلا، أو يحدث خلاف تجده سرعان ما يطلب رضاك حتى وإن كنت أنت المخطئ، وذلك لأنك لا تهون عليه. 

10. شعورك بالأمل في لحظات اليأس

إن الأمل في الأوقات الصعبة شعور جميل، يخفف عنك، فثقتك بالله وأملك بأن القادم أفضل حتى وإن كنت في أشد حالات اليأس يكون عونا وسندا لك. 

 إن الشعور الذي ينتابك لحظة اعتراف شخصك المفضل أو الشخص الذي تحبه بأنه يحبك، هو الشعور الأجمل على الإطلاق، وذلك لأن القلب وقتها سيكون قد حقق أقصى ما يطمح إليه من شعور، وقد ملأ الفراغ العاطفي لديك، فلم تعد تحتاج لأحد حينها. 

مواضيع ذات صلة