ما هو عمر جسدك

يمكن أن يكون حساب عمر جسمك وسيلة لمعرفة ما إذا كنت تعيش حياة صحية أكثر شبابًا أم لا ، ولكنه ليس مقياسًا دقيقًا وعلميًا ولا ينبغي أن يحل محل التشخيص الطبي، من السهل حساب عمرك الحقيقي ، والمعروف أيضًا باسم "عمرك الزمني" ، ولكن الحصول على رقم لعمرك البيولوجي يتضمن إجراء قائمة من الاختبارات البدنية وتقييم نمط حياتك الحالي. يمكن أن يخبرك الرقم الذي تحصل عليه بالكثير عن عاداتك الصحية ويمكن أن يكون مفيدًا في معرفة كيفية إجراء تغييرات في حياتك ، خاصةً إذا كنت تريد أن ينخفض عمرك البيولوجي مع ارتفاع عمرك الزمني!

كيفية حساب عمرك البيولوجي

اختبر مرونتك

الا يزال بإمكانك لمس أصابع قدميك؟

 تنخفض المرونة مع تقدمنا في العمر ويمكن أن تكون محدودة في الأجسام الأكبر سنًا بعدد من العوامل مثل زيادة الجفاف والتغيرات في التركيب الكيميائي للأنسجة وفقدان ألياف العضلات مع الألياف الكولاجينية وزيادة ترسبات الكالسيوم. ستمنحك مرونتك بعض الإحساس بصحتك العامة. لذلك ولاختبار مقدار مرونتك، اجلس على الأرض واجعل ظهرك مستقيما وضع رجليك معًا اما ذراعيك فستكونان أمامك على مستوى الكتف، بجانب ساقيك ، ضع علامة على الأرض أسفل أطراف أصابعك مباشرةً ثم مد للأمام ببطء ، وحافظ على استقامة ساقيك. حدد مكان وصول أطراف أصابعك وقم بقياس المسافة بين العلامتين بالبوصة.

إلى أي مدى وصلت؟ كلما كان ذلك أفضل ، فهذا يدل على أن جسمك لا يزال نشيطًا وشبابًا.

أضف واحدة إذا تمكنت من الوصول إلى أقل من 5 بوصات. اطرح واحدة إذا كان لديك 10 بوصات أو أكثر. لا تضيف ولا تطرح إذا وصلت بين 5 إلى 10 بوصات.

قياس معدل النبض أثناء الراحة

 القلب هو أحد أعضاء الجسم الأكثر أهمية ، والقلب السليم والصحي جزء كبير من الصحة العامة. عادة ما ينبض القلب الطبيعي بمعدل 60-100 مرة في الدقيقة. يجب ألا يكون المعدل الخاص بك بشكل مثالي أسرع أو أبطأ من هذا عند الراحة ، على الرغم من أن بعض الرياضيين النخبة تصل معدلات نبضاتهم الى 50 في الدقيقة. ضع أول إصبعين من يدك اليمنى على الجزء الداخلي من معصمك الأيسر أسفل إبهامك مباشرةً ، فوق أحد الشرايين الرئيسية. يجب أن تشعر بنبض هناك. احسب عدد دقات القلب لمدة 15 ثانية ثم اضرب هذا الرقم في 4 لنبضات قلبك في الدقيقة.

بشكل عام ، يشير انخفاض معدل الراحة إلى قوة قلبك، تعني المعدلات الأعلى أن قلبك يجب أن يعمل بجد أكبر للقيام بنفس القدر من العمل - وذلك يشير انه أضعف وأقل كفاءة.

اختبر قوتك

ما مدى قوتك بشكل عام؟

يكتسب الناس العضلات حتى سن الثلاثين تقريبًا. بعد ذلك ، نبدأ ببطء في فقدان كتلة العضلات ، وبالتالي القوة البدنية. يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا غير النشطين أن يفقدوا ما يصل إلى 3 ٪ إلى 5 ٪ من كتلة عضلاتهم كل عقد ، وحتى النشطين بدنيًا يفقدون البعض. هذا الفقد في الكتلة العضلية - يسمى ساركوبينيا - يعني فقدان القوة والحركة ، وفي كبار السن ، يمكن أن يزيد من خطر الضعف ، والسقوط ، وكسور العظام.

اختبر قوتك وقم بأداء أكبر عدد ممكن من تمارين الضغط المعدلة (على ركبتيك) دون توقف ، وحافظ على جسمك في خط مستقيم واخفض صدرك بمقدار أربع بوصات من الأرض. استمر في ذلك حتى لا يمكنك فعل المزيد، كما المرونة ، فإن المزيد من القوة يكون أفضل ومؤشرا على شباب عمرك الجسدي. إذا كنت قادرًا على أداء عدد كبير من تمارين الضغط ، فمن المحتمل أن يكون لديك قدر كبير من كتلة العضلات والقدرة على التحمل البدني.

أضف 1 إذا قمت بأقل من 10 تمريرات ضغط. لا تضيف ولا تطرح ان قمت من 10-19 تمرين ضغط. اطرح 1 إذا وصلت إلى عشرين تمرين ضغط. اطرح اثنين لأكثر من 30.

الزوار شاهدو ايضا

المواضيع الأكثر شعبية