امور يندم عليها الناس في آخر حياتهم

أغمض عينيك وتخيل أنك في جنازتك - أعلم أنه أمر مزعج بعض الشيء ، ولكن هناك سبب لذلك. فكر الآن فيما تحب أن يقوله الناس عنك. ما نوع الحياة التي تريد أن تعيشها؟ يموت الناس وياخذون معهم كل أنواع الندم. لذلك لا تكن واحدا منهم.

نقدم لك اليوم بعضا من اكثر الاشياء التي يندم عليها الناس في خريف حياتهم.

امور يندم عليها الناس في آخر حياتهم

  1. أتمنى لو كنت أقل اهتماما بما يعتقده الآخرون: فقط عندما تدرك مدى ضآلة تفكير الآخرين فيك (بمعنى سلبي) ، فإنك تدرك مقدار الوقت الذي قضيته في الاهتمام وإهدار الطاقة في القلق بشأن هذا الأمر.
  2. كنت أتمنى لو أنجزت المزيد: لست مضطرًا للفوز بجائزة الأوسكار أو إنشاء مشروع تجاري أو إجراء سباق ماراثون ، ولكن من المهم تحقيق إنجازات شخصية صغيرة.
  3. كنت أتمنى لو قلت ما شعرت به حقا: ان إخبار شخص ما بما تشعر به حقًا سيخلصك دائمًا من هذا الشعور المؤلم المرتبط بعبارة "ماذا لو قلت ذلك وجرحني أو أحرجني..الخ، ذلك الشعور ممكن أن يستمر مدى الحياة إذا بقيت صامتًا.
  4. كنت أتمنى لو أنني دافعت عن نفسي أكثر: في بعض الأحيان ، يكون من السهل جدًا التفكير في أنك إذا بذلت قصارى جهدك لإرضاء الجميع ، فستكون محبوبًا أكثر أو لن يهرب شريكك مع أي شخص آخر. أعتقد أن العمر ربما يعلمنا أن نكون لطيفين ولكن ليس على حساب سعادتنا.
  5. أتمنى لو كنت قد اتبعت شغفي في الحياة: من السهل جدًا أن تنجذب إلى راتب ثابت وروتين متين وحياة مريحة ، ولكن بأي ثمن؟
  6. أتمنى ألا تكون محادثتنا الأخيرة جدالا: الحياة قصيرة ، ولا تعرف أبدًا متى ستكون آخر مرة تتحدث فيها إلى شخص تحبه. تظل هذه اللحظات واضحة حقًا في أذهان الناس.
  7. كنت أتمنى لو تركت أطفالي يكبرون ليكونوا على ما يريدون: إن الإدراك بأن الحب والرحمة والتعاطف أهم بكثير من القيم اللامنطقية أو أنظمة العادات والتقاليد الثابتة التي يمكن أن تهدم الاسرة بشكل كلي. اترك اطفالك يختارون الحياة التي يريدون لا ما يمليه عليك مجتمعك.
  8. أتمنى لو عشت اللحظة: إن مشاهدة الأطفال وهم يكبرون تجعلك تدرك قصر العمر وتدرك قيمته وكم هو ثمين بحق ، ومع تقدمنا في العمر، نبدأ نلاحظ كم فوتنا الكثير من عيش اللحظات التي قضيناها في الانتظار او الحنين.
  9. كنت أتمنى لو عملت أقل: هناك دائمًا رغبة تتملكنا في التخفيف من العمل قليلا، لكننا لا نلبث أن نؤجل ذلك رغبة في الحصول على مال اكثر وترقية اعلى، ثم نكتشف مع الوقت أن ذلك الامر لن يعطينا حياة كاملة مثلما كنا نتوقع.
  10. كنت أتمنى لو كنت قد سافرت أكثر: يمكن القيام بذلك في أي عمر ، مع أطفال أو بدون أطفال ، لكن الكثير منهم يتحدثون مع أنفسهم عن عدم مقدرتهم السفر لأسباب مختلفة مثل نقص المال ، والرهن العقاري ، والأطفال ، وما إلى ذلك. لكن عندما تعلم انك سوف تندم سوف يصبح هذا الامر ممكنا في مرحلة ما.
  11. كنت أتمنى لو كنت أثق في حدسي بدلاً من الاستماع إلى أي شخص آخر: اتخاذ قراراتك الخاصة والشعور بالثقة في القرارات التي تتخذها يمنحنا الإشباع والفرح من الحياة. إن الذهاب ضد بصيرتك لا يولد سوى الاستياء والمرارة.
  12. كنت أتمنى أن أعتني بنفسي بشكل أفضل: دائمًا ما سوف تجعلك المشكلات الصحية المبكرة أو الشيخوخة تتساءل عما لو كنت تناولت طعامًا صحيًا وتدربت أكثر او كنت اقل توترا ، فهل سيكون وضعك الصحي كما هو الان ؟
  13. كنت أتمنى أن أخاطر أكثر: كل شخص لديه فكرته الخاصة عن المخاطر ، لكنك تعلم متى تعيش كثيرًا في منطقة راحتك. بعد فوات الأوان ، يشعر بعض الناس أنهم فقدوا الكثير من المغامرات التي يجب أن تقدمها.
  14. كنت أتمنى لو لم أقلق كثيرًا: إذا كنت قد احتفظت يومًا بمذكرات ونظرت إلى الوراء ، فربما تتساءل عن سبب قلقك بشأن امر ما..لانك ستكون قد نسيته.
  15. أتمنى لو قضيت المزيد من الوقت مع عائلتي: ينشغل بعض الناس بالعمل ، وينتقلون إلى أجزاء أخرى من العالم ، ويصنعون فجوة بينهم وبين عائلاتهم ليهتموا بأولويات سوف يعلمون لاحقا انها كانت في المكان الخطأ.

الزوار شاهدو ايضا

المواضيع الأكثر شعبية