كيف أستيقظ مبكرا في الشتاء

سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح لمساعدتك في الاستيقاظ باكرا في الشتاء.

كيف أستيقظ مبكرا في الشتاء

  • قدر الإمكان ، اذهب إلى الفراش في نفس الوقت بالضبط كل ليلة، حافظ على نفس طقوس ما قبل النوم حتى يصبح النمط راسخًا، هذه هي أهم نقطة في القائمة بأكملها ، ان تنضبط وتجعل نومك واستيقاظك منتظما.
  • ابتعد تمامًا عن شاشات الهاتف والتلفاز وأي بيئة ذات إضاءة ساطعة لمدة 3 إلى 4 ساعات قبل موعد نومك. نحن في الواقع أكثر حساسية للضوء الاصطناعي وشاشات الكمبيوتر مما ندرك. العيش في عصر 24/7 الذي يسمح لنا بالاستيقاظ قدر الامكان بفضل الإضاءة الاصطناعية يتعارض مع توازن الجسم اليومية ، والتي كانت تعتمد في الأصل على ضوء النهار الطبيعي والظلام. إن التواجد أمام شاشة الكمبيوتر لمدة خمس دقائق يشبه إلى حد كبير تناول فنجان من القهوة قبل النوم لكثير من الناس، لذلك احتفظ بجهاز الكمبيوتر والهاتف خارج غرفة نومك إن أمكن.
  • قم بجعل جميع الغرف التي تتواجد فيها مظلمة واستخدم مصادر الإضاءة الخافتة مثل الشموع في آخر 3-4، تجنب مصابيح الأشعة فوق البنفسجية قبل النوم ، فهي مفيدة فقط للحفاظ على اتزانك خلال ساعات النهار فقط.
  • اقرأ، لكن اقرأ من كتاب فقط خلال هذا الوقت، وليس على شاشة بإضاءة خلفية، قد تساعدك القراءة على الشعور بالنعاس. وان كنت ترغب في الكتابة أو الرسم في آخر 3-4 ساعات ، فقم بذلك على الورق فقط ، أو استخدم مسجل صوت لتدوين ملاحظاتك (لا تحدق في هاتفك ، هاتفك به شاشة لها نفس التأثير المحفز). يمكن أن يكون الاستماع إلى الموسيقى الهادئة وسيلة مفيدة للاسترخاء في نهاية اليوم ايضا.
  • اكتب قائمة قصيرة على شكل نقاط حول سبب رغبتك في الاستيقاظ مبكرًا. ركز على الإيجابي منها ، كأن تكتب عن المكافأة التي ستحصل عليها ان استيقظت في وقت مبكر. حاول ألا تخدع نفسك: ابحث عن طرق لمكافأة نفسك إذا تمكنت من تحقيق هدفك بنجاح.
  • إذا اضطررت إلى الغش واردت حقا استخدام هاتفك، استخدم شاشة أصغر وأقل إضاءة وارتدِ نظارات تصفية ذات عدسات ملونة تقلل كمية الضوء التي تصل إلى عينيك. يمكن أن يؤدي الرجوع إلى الشاشات لبضع دقائق إلى تدمير تقدمك ، لذا حاول تقليل الضرر.
  • تناول وجبات كاملة قبل 3 ساعات على الأقل من موعد نومك المستهدف، قد يكون من الصعب عدم تناول وجبة خفيفة ، ولكن حاول الابتعاد عن الدهون والسكر. الكربوهيدرات والحليب الدافئ ومنتجات الألبان والديك الرومي والدجاج والأسماك تطلق L-tryptophan ، مما يساعدك على الاسترخاء عند تناوله باعتدال. إذا كان لديك شغف بالدهون ، فابحث عن الأصناف غير المشبعة مثل المكسرات واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم بدلاً من الأطعمة المقلية.
  • لا تشرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين بعد الساعة 12 ظهرًا، حتى الثانية بعد الظهر قد تكون متأخرة: بعض الناس حساسون للغاية للكافيين ولا يفهمون كيف يمكن أن يبقيهم مستيقظين في وقت لاحق، ايضا تجنب المشروبات السكرية في غضون ساعتين من وقت النوم المستهدف ، خاصةً الشوكولاتة والكاكاو ومشروبات الطاقة البروتينية. لا بأس بشرب كوب من الحليب الدافئ أو الماء أو الشاي (البابونج أو النعناع فقط.
  • ستساعدك ممارسة الرياضة أثناء النهار على النوم ليلًا، قد يساعدك التمرن بالقرب من موعد النوم على إصابتك بالتعب أو قد يزيد من طاقتك ويجعل النوم أكثر صعوبة ، على سبيل المثال السباحة تميل إلى ارهاق بعض الاشخاص وتجعلهم يشعرون في النعاس ، اختبر نفسك وجرب ما هو افضل وقت للعب الرياضة والتي تناسب طريقة نومك ، لكن من الأفضل القيام بها على بعد ساعتين على الأقل من موعد نومك ، وتحت اضاءة خافتة.

المواضيع الأكثر شعبية