ما هي فوائد الافوكادو

مؤخرا بدأنا نلاحظ استخدام الافوكادو في الكثير من وصفات الطعام لا سيما الصحية منها، ويعود ذلك الى ان الافوكادو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل أنه يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري ويساعد أيضًا في الحفاظ على جمال البشرة ويقوي الشعر ويعطيه جمالا ولمعانا.

سنتحدث في هذا المقال بشكل مفصل عن اهم فوائد الافوكادو وتأثيرها على جسم الانسان.

ما هي فوائد الافوكادو؟

  • المحافظة على عضلة القلب: من المعروف أن الأفوكادو يحتوي على خمسة وعشرون (25) ملليغرام- لكل أونصة- من بيتا سيتوستيرول ، وهو ستيرول نباتي طبيعي، يساعد هذا المركب على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • جيد للبصر: رغم الاقوال المنتشرة المشجعة التي تحث على تناول الجزر لتقوية النظر، الا ان الافوكادو هو في الحقيقة الذي يفيد النظر بشكل عام، حيث تحتوي فاكهة الأفوكادو على مادتين كيميائيتين نباتيتين ، اللوتين ، وزياكسانثين الموجودة في العين. وتقوم هاتان المادتان على توفير الحماية للعيون من الأشعة فوق البنفسجية.
  • يمنع هشاشة العظام: فيتامين (ك ) ضروري لصحة العظام ، وهو عنصر غذائي يتم تجاهله حين يتعلق الامر في تقوية العظام. وغالبًا ما تطغى عليه الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل فيتامين (د) والكالسيوم، الا ان هذا الفيتامين يساعد كثيرا في تقوية العظام ويوجد بكثرة في ثمار الافوكادو. يمكنك تناول نصف حبة أفوكادو في اليوم حيث توفر لك 25 في المائة من فيتامين (ك) الذي يدعم صحة العظام.
  • يحسن الهضم: الأفوكادو غني بالألياف ، حيث تحتوي نصف الحبة الواحدة على نسبة الياف من 6-7 جرام. ومن المعروف ان الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعد في الهضم ، وتمنع الإمساك ، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
  • يحتوي الأفوكادو على بوتاسيوم أكثر من الموز: الأفوكادو غني جدًا بالبوتاسيوم الذي يساعد على ضبط مستويات ضغط الدم، ومن المعروف ان البوتاسيوم معدن مهم يحتاجه الجسم. كل 100 جرام من الأفوكادو يحتوي على 14 في المائة من RDA مقارنة بـ 10 في المائة في الموز.
  • قد يساعد الأفوكادو في مكافحة السرطان: السرطان هو أحد الأمراض المخيفة التي لديه القدرة على قتل الإنسان. لكن أظهرت الدراسات أن الأفوكادو يمكن أن يمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا. كما أن له القدرة على تقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي في الخلايا.
  • يساعد في محاربة الاكتئاب: هل تشعر بقليل من التوتر والاكتئاب مؤخرًا؟ تناول المزيد من الأفوكادو وسوف تشعر بتحسن.
  • الأفوكادو غني بأوميغا 3 ، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في مكافحة الالتهاب في الدماغ وتنظيم الناقلات العصبية في الدماغ. لذلك في كل مرة تشعر فيها أن الاكتئاب يزحف ببطء ، تناول سلطة أفوكادو أو عصير الافوكادو حتى تشعر بتحسن.
  • يساعدك على إنقاص الوزن: الأفوكادو غني بالألياف وهو منخفض الكربوهيدرات ويعتبر مزيج مثالي لفقدان الوزن. تساعدك هذه الفاكهة ذات المذاق الرائع على تناول سعرات حرارية أقل مع استمرار الشعور بالشبع ، وهو أمر سيحبه مراقبو الوزن بالتأكيد. إذا كنت تريد البدء في التخلص من بعض الشحوم في جسدك والعودة إلى وزنك الطبيعي ، فتأكد من تضمين الأفوكادو في نظامك الغذائي.
  • إنه صحي جدا: لا يوجد مزيج أفضل من تناول فاكهة خالية من الغلوتين ومنتجات الألبان والكوليسترول ، وهو ما سوف ستجده في الأفوكادو. إذا كنت نباتيًا ، فمن المؤكد أنها فاكهة سترغب في أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي.
  • يبطئ عملية الشيخوخة: انسَ عمليات التجميل أو الكريمات باهظة الثمن التي تضعها على وجهك. الأفوكادو هو البديل الأقل تكلفة حيث يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية. إذا كنت تبحث عن ينبوع الشباب ، فإن الأفوكادو هو أفضل طريقة للبدء.

مواضيع ذات صلة

المواضيع الأكثر شعبية