نصائح لحماية البشرة من الجفاف في فصل الشتاء

ان الشتاء من اكثر الفصول الذي يؤثر على صحة البشرة ويسبب جفافها، ويعاني الكثير من الناس لا سيما السيدات من البشرة الجافة والتشققات في تلك الفترة من السنة. لكن الخبر الجيد انك تستطيعين حماية بشرتك من تلك التأثيرات.

نصائح لحماية البشرة من الجفاف في فصل الشتاء

  • استخدم المنتجات الكريمية: مع بداية فصل الشتاء ، نحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في المنتجات المستخدمة على بشرتنا. ويكون ذلك بأن نستخدم المنتجات ذات الأساس الكريمي فقط، لذا استبدلي الآن منتجاتك الخفيفة القائمة على الماء بمنتج كريمي سميك. وعليك ان تقومي باستخدام غسول وجه خفيف الوزن ولطيف كل مساء لإزالة المرطب من بشرتك حتى لا تفقد بشرتك الرطوبة الطبيعية .
  • التدليك بالزيت هو الأفضل: عندما تستيقظين، خذي 15 دقيقة فقط. وقومي بدهن الزيت على الجسم كله. ضع الزيت على الوجه والرأس أيضًا. دعيها تبقى لمدة ساعة. واستعدي الآن للاستحمام. حتى لو قمتي بهذا الإجراء لمدة يوم في الأسبوع ، ستبقى بشرتك صحية لفترة طويلة. لن يؤثر ذلك فقط على بشرتك في فصل الشتاء ، لكنك ستلاحظين الفرق طوال العام. زيت جوز الهند هو أفضل زيت متوفر بسهولة لهذا الغرض ، وهو جيد جدًا للبشرة والجسم.
  • التقشير والبخار: نظرًا لأننا نستخدم المزيد من الكريم والزيت على بشرتنا لحمياتها من الجفاف في فصل الشتاء ، فإن ذلك غالبًا ما يؤدي إلى إغلاق مسام الجلد. لذلك يُنصح بتقشير البشرة مرة كل 10 أيام. خذي مقشرًا طبيعيا لإزالة الخلايا الميتة من الجلد وجعله أكثر نعومة.
  • قومي ايضا بأخذ العلاج بالبخار مرة في الشهر: البخار سوف ينعم الجلد ، ويقضي على الرؤوس السوداء والبيضاء. أي عملية من هذا القبيل تكفل لك ازالة الجلد الميت، فهذه العملية تساعد في تغذية البشرة وترطيبها ايضا.
  • شرب الماء: في كثير من الأحيان في الطقس البارد والثلجي ، نشرب الماء بكميات صغيرة. نتيجة لهذا أيضًا ، يزداد الجفاف في بشرتنا ويصبح الجلد متشققا. بما أننا لا نتعرق في الشتاء ، فإننا لا نشعر بالعطش كثيرا. لكن تذكري أنك حتى وان لم تشعري بالعطش ، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى كمية أقل من الماء. إذا كنت لا تحبين شرب الماء البارد فاشربيه فاترًا، المهم ان تقومي بشرب كمية وافرة من الماء حتى وان لم تشعري بالعطش تذكري ذلك دائما.
  • استخدام واقي الشمس: فقط لأنك لا تتعرضي لأشعة الشمس الحارة جدًا في ايام الشتاء ، فذلك لا يعني ان تتوقفي عن استخدام واقي الشمس. الحقيقة أننا في الشتاء نريد البقاء على اتصال بأشعة الشمس لفترة طويلة ، لذلك نحن بحاجة إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس الخطرة. أثبتت الدراسات ان الأشعة فوق البنفسجية خطيرة في كلتا الحالتين ، سواء في ضوء الشمس الساطع أو حتى في شمس الأيام الباردة.
  • النظام الغذائي المتوازن مهم أيضا: إذا كنت تشعرين بصحة جيدة بداخلك ، فسوف ينعكس ذلك على صحة بشرتك وجسدك. لا تنسي أبدًا أن الصحة الجيدة لا يمكن تحقيقها إلا بجسم سليم. من أجل زيادة المناعة من المرض في الشتاء والحفاظ على صحة الجسم تمامًا ، تناولي نظامًا غذائيًا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن. تناولي الكثير من الفواكه والخضروات لتغذية بشرتك وجسمك ، تناولي نظامًا غذائيًا يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، مثل الأسماك والافوكادو.
  • النوم الجيد: ان النوم الجيد والابتعاد عن السهر من افضل الامور التي نركز عليها دائما للحصول على بشرة نقية وأكثر حيوية. احرصي على نوم ساعات كافية خلال الليل حتى تكونين في مزاج جيد وصحة جيدة للاهتمام بنفسك وبشرتك وجميع من حولك.

مواضيع ذات صلة

المواضيع الأكثر شعبية